سعودي يعرض 10 ملايين دولار لشراء الحذاء الذي ألقي على بوش

اذهب الى الأسفل

سعودي يعرض 10 ملايين دولار لشراء الحذاء الذي ألقي على بوش

مُساهمة من طرف صاحب ابو العز في الجمعة ديسمبر 19, 2008 7:45 pm

حسن محمد مخافة
سعودي يعرض 10 ملايين دولار لشراء حذاء ألقي على بوش
17 ذو الحجة 1429
الاثنين ديسمبر 15 2008 -


عرض مواطن سعودي من قبيلة عسير شراء حذاء الصحافي العراقي الذي قذف به الرئيس الأمريكي جورج بوش، بعشرة ملايين دولار أمريكي.
وقال حسن محمد مخافة: إنه يملك عقارات وأراضي كثيرة في منطقة عسير التي تقع جنوب غرب السعودية، تزيد قيمتها عن المبلغ المعروض، معتبرا أنه فتح مزادا بذلك على ما اعتبره "وسام الحرية وليس حذاء، وأن وجهاء ومشايخ في قبيلته الكبيرة عبروا عن تضامنهم معه، والمساهمة في شرائه فيما لو وصل ثمنه في المزاد أكثر من ذلك".
وكان الصحافي العراقي منتظر الزيدي مراسل تليفزيون "البغدادية" الذي يبث من القاهرة ويملك عدة استديوهات في بغداد، قد فاجأ الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نور المالكي أثناء مؤتمر صحافي في بغداد، أمس الأحد بقذف فردتي حذائه، واحدا بعد الأخر في اتجاه بوش، ولكنه لم يتمكن من اصابته.
وقال مخافة "60 عاما، ومدرس مرحلة ابتدائية متقاعد" إن المبلغ جاهز لديه، وسيقوم بتسليمه مقابل حذاء الزيدي، الذي يعتبره "أغلى من كل عقاراته وأملاكه، وسيرثه لأولاده، ليصبح مزارا باسم وسام الحرية".
وأضاف أنه واثق بأن الحذاء سيعوض الملايين العشرة، لكنه لا ينظر للأمر نظرة تجارية، وإنما "يراه إعادة جزء من الكرامة العربية المبعثرة التي أهدرتها سياسات الإدارة الأمريكية الحالية، باحتلالها مناطق عربية وإسلامية مثل العراق وأفغانستان وتسببها في وقوع ضحايا أبرياء".
واستطرد بأنه لا يكره الولايات المتحدة الأمريكية ولا يكن لها أي عداء، ويحترم شعبها "كثيرون من أبنائنا وأشقائنا يقيمون فيها ويتعلمون ويعودون بعلمهم لنستفيد منه، لكنه يكره سياسة إدارتها التي ورطت ذلك الشعب في مغامراتها التي نالت من كرامة الشعوب العربية والإسلامية".
وأوضح حسن مخافة، أنه افتتح المزاد بمبلغ العشرة ملايين دولار في منتديات عسير على الانترنت التي يشرف عليها، وعبر عشرات المجموعات البريدية والايميلات الشخصية، وتلقى رسائل تأييد ورغبات في المساهمة من وجهاء وشيوخ في قبيلته وشخصيات في العالم العربي.
ويقول إنه يعرف أن الصحافي العراقي اقتيد بدون حذائه، لكن من حقه محاميه تقديم طلب باسترداده، وفي هذه الحالة فإنه جاهز لشرائه بالمبلغ المعروض، أو أن يكون بداية فتح مزاد عليه قد يصل إلى أكثر من ذلك.





رسالة للزيدي تؤكد أنه اختار دخول التاريخ بقذف بوش بالحذاء
الثلاثاء 18 ذو الحجة 1429 الموافق 16 ديسمبر 2008







الإسلام اليوم / الفرنسية


أكد الصحفي العراقي منتظر الزيدي، صاحب رمية الحذاء الشهير على الرئيس الأمريكي جورج بوش، أنه خطط لعمل مشرف يواجه به بوش ويدخله التاريخ، وذلك في رسالة تركها لأصدقائه قبل ذهابه للمؤتمر الصحفي.

وفي مضمون الرسالة قال الزيدي: لابد أن أوصل رسالة إلى هذا المجرم "بوش"، لكي يعلم ويعلم العالم معه مدى الجرائم التي أتى بها إلى العراق.
وفي تطورات قضية الزيدي، قال نقيب الصحفيين العراقيين: إنه علم من مصادر رفيعة بإحالة الصحفي منتظر الزيدي من قناة "البغدادية" إلى القضاء دون توضيح طبيعة التُّهَم الموجهة إليه، فيما ذكر مصدر عراقي مطلع أن الزيدي تعرض للضرب الشديد وتَمّ خلع ملابسه مع 4 من زملائه من القناة أطلق سراحهم لاحقًا.
ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصدر بالحرس قوله: إنه يتم إجراء اختبارات لمعرفة ما إذا كان الزيدي يتعاطى الكحول أو المخدرات، في إشارة واضحة على أن حكومة المالكي تريد أن تراجع الأمر لادعاء أن الحادث وقع مِن قِبَل مُخْتَلّ أو تم تحت تأثير المخدر، رغم أن كل التقارير التي تحدثت عن الزيدي أكدت صحة قواه العقلية وقيامه بهذا الأمر عن رغبة دفينة لكونه يرفض الاحتلال الأمريكي لبلاده، وهو ما تقرّه الدساتير الدولية التي تؤكد على حق الشعب المُحْتَل في أن يعلن تصديه للمحتل.
وقال المصدر: إن التحقيقات تركز على ما إذا كان الزيدي (28 عامًا) قد تلقى أموالاً ليقوم بإلقاء حذائه على بوش خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع المالكي الأحد في بغداد.
وكان منتظر الزيدي قد فاجأ الجميع وألقى زوج حذائه على بوش أثناء مؤتمر صحفي كان يجمعه بالمالكي، وقد صرّخ الصحفي: "هذه قُبْلة الوداع من الشعب العراقي أيها الكلب" ورماه بأحد نعليه، ولَمّا لم يصب الهدف لأن بوش خفض رأسه، بادره الزيدي بالآخر وهو يصرخ: "وهذه من الأرامل والأيتام والأشخاص الذين قتلتهم في العراق".
وحاول المالكي صدّ الحذاء بيده لكنه لم يتمكن، وعلق بوش على الحادث وهو يضحك بامتعاض: "كل ما أستطيع قوله إنهما (الحذاءين) كانا مقاس عشرة"، وأضاف أن "التواجد وسط تجمع سياسي حيث تجد الناس فيه يصرخون بوجهك، إنها وسيلة يمارسها الناس لجلب الانتباه"، وتابع: "لا أعرف مشكلة الرجل، لكنني لم أشعر ولو قليلاً بأي تهديد".
وقد قام رجال الأمن العراقيون ورجال الأمن الخاص بحماية بوش بالسيطرة على الصحفي واقتادوه إلى خارج القاعة بينما كان الأخير يهتف بأعلى صوته ضد بوش.
وقال صحفيون: إنهم لاحظوا وجود آثار دماء في المكان الذي اقتيد منه الزيدي من قبل رجال الأمن.
avatar
صاحب ابو العز
$مشرف$
$مشرف$

ذكر
السرطان عدد المساهمات : 1728
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب مدرسه
المزاج : ممتاز
نقاظ هذا العضو : 3660

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سعودي يعرض 10 ملايين دولار لشراء الحذاء الذي ألقي على بوش

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة ديسمبر 19, 2008 8:13 pm

يستاهل هذا الحذاء بل هذا الوسام مأت الملايين
لأنه قال الاف من الكلام الذي في صدورنا برميت هذا الحذاء اقول سلمت يمناك ايها العراقي الاصيل والله ان دمك عربي 100بل 100
مشكورررررررررررررر


يا ابن العم
avatar
????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سعودي يعرض 10 ملايين دولار لشراء الحذاء الذي ألقي على بوش

مُساهمة من طرف صاحب ابو العز في الجمعة ديسمبر 19, 2008 9:01 pm

اشكرك اخي الزعيم على المرور الرائع
avatar
صاحب ابو العز
$مشرف$
$مشرف$

ذكر
السرطان عدد المساهمات : 1728
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب مدرسه
المزاج : ممتاز
نقاظ هذا العضو : 3660

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى